كيف تحصل على دخل سلبي؟ 7طرق لتحقيق الدخل السلبي

 

الجميع يسمع بالدخل السلبي، وبكل صراحه لايوجد ما هو أفضل من الدخل السلبي، ولو فكرت كثيراً ما هو شعورك إذا كان لديك شيء معين يأتي لك بالمال وأنت نائم أو مستمتعاً بإجازتك مع أهلك وأصدقائك. 

 

7 أفكار لتحقيق الدخل السلبي
كيف تحصل على دخل سلبي؟ 7طرق لتحقيق الدخل السلبي

إذا كنت من المهتمين ومن الأشخاص الذي يريدون بناء دخل سلبي خاص بك أقرأ هذا المقال إلى النهاية الذي سيقدم لك قصه تعبيريه في البداية ويقدم بعض الأفكار التي تستطيع من خلالها بناء دخل سلبي خاص بك هيا بنا نبدأ.

  مثال عن تأثير الدخل السلبي

قبل حوالي 10 سنوات كان يوجد رجل وكان هذا الرجل جداً فقير لدرجة أنه يوفر اكله بصعوبة، بعد ذالك قرر هذا الرجل أن يشتغلَ ويطور نفسه حتى يستطيع أن يكون رجلاً غنياً.

وبينما يكافح هذا الرجل ويعمل بشكل يومي في الأشغال العادية التي لا تكاد أن توفر له سوى مصروفه اليومي قرر أنه بدلاً من أن يصرف ماله في الأجازات والأشياء التي ليست ضرورية كان يعطي أجره اليومي للأشخاص الذين يعمل لديهم لكي يوسعوا أعمالهم بمقابل اعطاءة نسبه أرباح شهريه. 

أستمر هذا الرجل فتره من الزمن حتى أصبح من الأشخاص الذين حققوا الحرية المالية بفضل عمله وعمل المال الخاص به لأجله واصبح لديه دخل سلبي ويأتيه المال بدون جهد، ونهاية هذا القصة هي تبين لك قوه الدخل السلبي فقط.لأنه لايوجد أفضل من أن المال يعمل من أجلك، لأن هذا الشيء يحفظ لك وقتك وتعبك. حالياً أغلب الناس تفكر في أن الدخل السلبي هو عباره عن منزل تمتلكه وتقوم  بتأجير هذا البيت بحيث يعطيك دخلاً شهرياً ثابت.


 طرق تحقيق الدخل السلبي 

سأذكر 7 طرق  تستطيع من خلالها بناء دخل سلبي من الصفر وبغض النظر عن رأس المال الذي تمتلكه أو عمرك الصغير، لكن بكل صراحه أن آخر طريقه سأذكرها أعتبرها من أفضل الطرق التي سأذكرها، ومن الممكن بفضل إحدى هذه الطرق  بعد عده أشهر توفر لك دخل سلبي لابأس به وإليك هذه الطرق:

 

1.المرتبه الثامنة الآت المقايضة

من المحتمل أنك لم تسمع بالآت المقايضة، لكنها وسيله فعاله لتحقيق الدخل السلبي ودخل جيد جداً أيضاً إذا كنت تمتلك رأس مال الذي يمكنك من شراء آلة بيع وتقوم بوضعها في مكان استراتيجي. ما يميز هذه الألآت انها لا تكلفك الوقت الكثير كل ما عليك كل نهاية شهر توفير المنتجات لهذه الألة سواءً كانت مشروبات أو مأكولات وبعد ذالك تأخذ مالك من هذه الاله وتغادر.

أله البيع الواحدة ممكن أن توفر لك دخل يتعدى 1000 دولار شهرياً، ومن المحتمل أن تدخل عليك 100 دولار، والفرق هنا بين النجاح والفشل هو انت تعرف أين تضع هذه الاله وماذا تبيع فيها واختيارك الصحيح هو الذي سيجعلك تنجح.

 

2.المرتبه السابعة طباعه الأعمال عند الطلب

قبل عده سنوات كان هذا البزنس من المستحيل أن تعمل فيه، بسبب عدم توفر الشركات التي توفر هذا العمل وتسهل الوصول لجميع محبي هذا المجال."لكن" في وقتنا الحالي توسع هذا المجال ولا زال الطلب يتزايد عليه بمرور الوقت، فكره هذا المجال انك تأخذ أفكار تصاميم يكون عليها طلب عالي من الناس وتقوم بعرضها على مواقع مثل"ميرش باي أمازون" و "ريدبابل" وغيرها.

طبعاً الذي سيفرق معك ياصديقي هو أفكار تصاميمك، حاول انت تدخل إلى هذه المواقع  وشاهد الناس في أي مجال اعطو إهتمامهم وماهي نوعيه التيشرتات التي يحفظونها، لأنه لم يحفظونها الا في حال رغبتهم في شراء هذه المنتجات. قم بعمل تصاميم قريبه من هذه التيشرتات التي عليها طلب عالي، وبهذه الطريقة من المحتمل أن تدر عليك من 100 دولار إلى الآلاف الدولارات.

لاننكر ان المنافسة عالية في هذا المجال، لكن جرب نفسك فيه لأنه لا يحتاج إلى رأس مال لكي تبدأ، ومن المحتمل أن تكون ذكياً أو محظوظا وتعرف كيف تجعل السوق يأتي إليك.

 

3.المرتبه السادسة اجر غرفتك على منصة Airbnb

قد تبدو هذه الفكرة غريبة بعض الشيء، لكن صدقني أن هذه الطريقة مؤثره فعلاً ومن يفكر بطرق كهذه هم فقط الذين ينجحون.

إذا كان لديك غرفه إضافية في منزلك ولا تستعملها فيجب عليك الذهاب إلى موقع Airbnb وقم بعرض هذه الغرفة للإيجار، فهذا الموقع تقريباً سيأجر لك هذه الغرفة بضعف المبلغ سواءً كنت ستأجرها إيجار عادي او طويل المدى. والذي يجعل الموقع يأجر هذه الغرف بمبالغ مجزيه هو أن جميع أو أغلب مستخدمي هذا الموقع من السياح، طبعاً من الضروري الأهتمام بنضافه الغرفة وترتيبها لكي تحصل على تقييم جيد.

4.المرتبه الخامسة انشاء قناة يوتيوب

.بما أنه أصبحنا في العام 2024‪والعديد من الناس يتساءل إذا كان بأماكنهم فتح قناه على اليوتيوب وتجلب المشتركين وتحقق النجاح فالجواب هو "نعم" بكل بساطه يمكنك البدء. يكفي أن تقدم محتوى جذاب ومحتوى غني ومفيد للمشاهد، صحيح انك لن تلقى ثمار جهدك في أول الأشهر وستكون محبطه ومتعبه لك، لكن بعد عده أشهر ستحصد ثمار تعبك وتقوم بتحقيق مبالغ جيده، حتى إذا انقطعت عن القناه لفتره معينه.

 والأكثر من ذالك انه يمكنك أن تروج لمنتجات أو من الممكن أن تعمل لك الشركات سبونسر، مما يعني أن قناة اليوتيوب ستغير لك حياتك حرفياً، ونصيحتي لك هي أن تشتغل على اليوتيوب.

 

5.المرتبه الرابعة بيع الصور

حالياً في عصر الأنترنت يمكنك أن تعمل من أجل المال من كل شيء تقريباً "حتى من الصور التي تلتقطها" ممكن أن تضن هذا الشيء غير منطقي، لكن الحقيقة أن هناك الكثير ممن يحقق مبالغ كبيره كل شهر فقط من بيع الصور.

 

ولكن السؤال الأهم كيف يمكن تحقيق هذه المبالغ من الصور فقط؟

كلنا نعرف أن هناك الكثير من صناع المحتوى حول العالم، وهناك اشخاص يستخدمون الفوتوشوب وبرامج المونتاج وكل هؤلاء الأشخاص يحتاجون إلى مخزن من الصور والفيديوهات.

 ومن أجل ذالك هناك الكثير من المواقع التي تقدم الصور والفيديوهات مقابل اشتراك شهري أو الدفع مقابل الصورة الواحدة مثل موقع("شاترستوك" و"آي ستوك" و"ايتسي") وغيرها الكثير وكل ما عليك هو البدء بالعمل وتقوم بتصوير صور احترافيه والبدء بجني المال.

 

6.المرتبه الثالثة بيع أفكارك

كل شخص مننا لديه أفكاره الخاصة أو أي شي تتقنه، سواءً كان مونتاج أو تنميه بشريه أو حتى الطبخ وأي شي يخطر ببالك مثلاً:

يمكنك أن تكون مدون وتصبح كاتب محترف، فهذا الأمر أسهل من صناعه الفيديوهات على اليوتيوب لأنها مجرد كتابه فقط أهتم بمدونتك وبعد فتره سوف تحقق أرباحاً جيده.

 وهناك البعض من الأشخاص التي تحقق ملايين الدولارات بالسنة فقط من التدوين نعم ليس مبالغة انها حقيقة، فلنفترض انك قمت بعمل مدونه وتتكلم فيها عن الرياضة، وبعد فتره بدأت تأتي الزيارات بشكل منتظم بهذه الحالة يمكنك أن تروج لبعض المكملات الغذائية أو المعدات الرياضية بجانب الأرباح التي ستجنيها من الأعلانات. 

والذي يميز جانب  الترويج انه لا يتطلب منك جهد كبير مثل شحن المنتجات والتوصيل والتغليف وغيره يكفي أنك تبيع المنتج فقط وسوف تحصل على عموله عن كل مبيعه، وبهذه الطريقة تستطيع أن تضاعف دخلك الى الآلاف الدولارات.

 

7.المرتبه الأولى فتح بزنس تجاري

هذا المشروع فكرته بسيطة جداً، وهي أن تبني متجر على منتج أو أكثر من منتج في السوق الصيني وتقوم بعرض المنتج بضعفي قيمته.

يعني إذا المنتج يكلفك عشره دولار سوف تقوم بعرضه بعشرين دولارعلى الأقل، بعدها ستسوق للمنتج والتسويق هنا سوف يكون عن طريق اليوتيوب شورتس والتيك توك والأنستقرام كبدايه لان هذه الطرق مجانيه، بعد أن يشتري العميل المنتج ستقوم أن بشراء المنتج من السوق الصيني على عنوان العميل. وبهذه الطريقة تكون قد احتفظت بالزيادة التي اضفتها على سعر المنتج، كما يمكنك أن تتوسع في هذا المجال لدرجة انك تستطيع تحقيق الآلاف الدولارات شهرياً.

طبعاً كل الطرق التي ذكرتها ليس معناه انك ستحقق ما تريد في أول يوم أو في أول أسبوع، وكل شي في هذه الحياة من الضروري أن تأخذه بالتدريج ولا يمكن لأي شيء أن يأتي في يوم وليله. 

وبهذا الشي أكون قد قدمت لكم ثمن أفكار لمشاريع توفر لك دخل سلبي، كما يمكنك البحث عن أي طريقه ذكرتها في هذا المقال، وإلى هنا ينتهي هذا المقال وأتمنى أنك استفدت عزيزي القارئ.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-