خطر تحميل الواتساب الذهبي وهل هو مضر؟ تعرف على مميزاته وعيوبه

 


خطر تحميل الواتساب الذهبي 2022
خطر تحميل الواتساب الذهبي وهل هو مضر؟ تعرف على مميزاته وعيوبه

  انتشر تحميل الواتساب الذهبي بشكل كبير بسبب الميزات العديدة التي يقدمها، مثل إخفاء خاصية يكتب الان ، وإخفاء كلمه جارِ تسجيل مقطع صوتي التي تظهر أثناء تسجيل الصوت، والقدرة على إرسال الكثير من الصور والمزيد من الميزات. 


لكن انتظر قبل أن تذهب لتنزيلة، فقد تسبب WhatsApp Gold في العديد من المشكلات لمستخدمي الهاتف. بينما حذر تطبيق واتساب الأصلي من ذلك.

 فهل هو تطبيق جيد وآمن؟ هل هو حقًا أحد إصدارات واتساب الأصلية؟ هذا ماستتعرف عليه في هذا المقال.  


ميزات تطبيق واتساب الذهبي

يتميز الواتساب الذهبي بعدة ميزات. وما تحتاج لمعرفته حول ميزات واتساب الذهبي التي تم الإعلان عنها لحث المستخدمين على التنزيل هي كالآتي :

 ميزة الدعوة فقط

يتم تقديم الواتساب الذهبي للمستخدمين على أساس الدعوة فقط. أي يمكنك تثبيته واستخدامه فقط بعد تلقي دعوة ، ولكن هذا ليس آمنًا وقد تحصل على عنوان URL ضار مليء بالفيروسات.

• الدردشة مع المشاهير 

 باستخدام الواتساب الذهبي، يمكنك الدردشة مع المشاهير المفضلين لديك ولكن هذا ليس هو الحال. هذة الأخبار التي تم تداولها والإعلان عنها لكنة مجرد خداع للعديد من المستخدمين بعد استخدام التطبيق.

• ميزة إرسال أكثر من 100 صورة

اذا كنت تتذكر (WhatsApp +) والذي انتشر في كل مكان، فإن الواتساب الذهبي يمنحك ميزات مماثلة. بحيث يمكنك من تغيير السمة وإرسال 100 صورة في نفس الوقت ، والأفضل من ذلك كله ، يمكنك إجراء مكالمات فيديو.

• إخفاء ميزة الكتابة

 بعد إلغاء تنشيط ميزة الكتابة في تطبيق واتساب الذهبي ، ستختفي عبارة "يكتب الآن" عند الدردشة مع الأصدقاء أو أي شخص. 

• أخفاء جارِ تسجيل مقطع صوتي 

لم يكتفي WhatsApp Gold ببعض الميزات التي ذكرناها، لكنه يوفر ايضاً خاصية إخفاء نص"جارِ تسجيل مقطع صوتي" عندما تقوم بتسجيل مقطع صوتي. 

• إخفاء الظهور 

قد يتبادر إلى ذهنك عندما تشكو من الرسائل المزعجة في الواتساب أن يكون بأستطاعتك إخفاء الظهور الخاص بك. وهذا من الأشياء الرائعة في التطبيق. 

وبمجرد تنشيط هذه الميزة التي يقدمها لنا تطبيق الواتساب الذهبي ، لن يتمكن أي شخص بخلاف جهات الاتصال من معرفة ما إذا كنت تستخدم الواتساب الآن أم لا ، وعندما تقوم بتنشيط هذه الميزة ، سيتم إخفاء آخر ظهور خاص بك.

• استعادة النسخ الاحتياطي

وهي من أهم ميزات تطبيق WhatsApp Gold التي تقوم باستعادة النسخ الاحتياطية لمحادثاتك من رقم هاتفك دون حذف الرسائل أو المحادثات التي أرسلتها عبر التطبيق.

• ميزة التسجيل الشخصي

 هذه إحدى ميزات هي أنه عند تسجيل أي تسجيل ، لا يمكن للطرف الآخر الذي تتحدث إليه التسجيل.

• أشاره الاستلام والقراءة 

هذة الخصايه والتي ستحدد من خلالها من يمكنه معرفة أن هاتفك متصل بالإنترنت وتتكون من ميزتين :1.إخفاء لجهات الاتصال

 سيمنع هذا الخيار جهات الاتصال من معرفة ما إذا كنت متصلاً أم لا حتى اذا استقبلت الرسائل فلن تستطيع الجهة المرسله معرفه إذا استقبلت الرسائل وتمت قرائتها ام لا. 2. إخفاء للمجموعات

 عند تفعيل هذا الخيار ، سيمنع أصدقائك في المجموعة من معرفة ما إذا كنت متصلاً بالإنترنت! يمكنك أيضًا تحديد كلا الخيارين في نفس الوقت.

• قطع اتصال الأنترنت للواتساب فقط

بعد فتح تطبيق واتس آب الذهبي ، ستظهر نافذة تمكنك من قطع الأنترنت عن التطبيق ، دون التأثير على اتصال أحد التطبيقات الأخرى بالإنترنت.


مخاطر تطبيق واتساب الذهبي 


مخاطر تطبيق الواتساب الذهبي

الواتساب الذهبي له عدة مخاطر تتعلق بالأمان الشخصي أو بأمان المعلومات وفور تنصيبك لهذا التطبيق سوف تتعرض لعدة مخاطر وسوف نلخصها لك كالآتي :

• الروابط الضارة المتعلقة بالتطبيقات

 عادةً ما يأتي تطبيق الواتساب الذهبي مع رابط تنزيل ، ولكن يمكن أن تكون هذه الروابط في الواقع مليئة بالفيروسات الضارة التي تمنعك من الوصول إلى هاتفك أو سرقة معلومات شخصية قيمة ، ووفقًا للتقارير ، فإن المتسللين يدمجون خدعة الواتساب الذهبي بفيديو بعنوان "Dance of the Pope" في محاولة إجبار الضحايا على فتح الرابط.

• غزو بياناتك وخصوصيتك

 يؤدي تثبيت إصدار (WhatsApp +) أو (WhatsApp Gold) إلى فتح خصوصيتك وبياناتك الشخصية للمتسللين الذين يمكنهم تتبع أنشطتك وتثبيت البرامج الضارة التي يمكنها التقاط أي بيانات يتم إدخالها في جهاز الكمبيوتر أو عبر الإنترنت أثناء تصفحك.

• استدراج  وفخ للمتسللين

فخ المتسللين عبارة عن عملية احتيال أنشأها محتالون لخداع المستخدمين للاعتقاد بأن هناك تحديثًا سرياً يوفر لهم تحسينات على تطبيق المراسلة في واتساب الرسمي، ومن المفترض ان يرسل المحتالون رابطًا  يتيح للأشخاص تنزيل تطبيق الواتساب الذهبي ولكن في الواقع ان المستخدم يقوم بتحميل برامج ضارة، والتي تظهر رسالة حالياً على هواتف بعض المستخدمين تنص على ما يلي:

 "إذا كنت تعرف أي شخص يستخدم واتساب يمكنك تمرير هذه الرساله".

• إخلاء المسؤلية من قبل واتساب الرسمي 

حذر واتساب الأصلي المستخدمين سابقًا من أن (WhatsApp +) تم تطويره بواسطة مطور تابع لجهة خارجية وأن أي معلومات مستخدم يمكن أن يسيء استخدامها من قبل الآخرين ، كما هو الحال مع الواتساب الذهبي، الذي لم يتم إطلاقه رسميًا بعد وليس له تطبيق متوفر على متجر التطبيقات. 

كيف أنتشر تطبيق الواتساب الذهبي 

• احتل تطبيق واتساب الذهبي عناوين الصحف لأول مرة في عام 2016 ، عندما بدأ المستخدمون في تلقي رسائل عنه.

• الرسالة الأصلية للمستخدمين تقول: "تم تسريب النسخة الذهبية من واتساب مؤخرًا. هذا الإصدار مخصص للمشاهير فقط ، والآن يمكننا استخدامه أيضًا".

• تضمنت الخدع السابقة وعودًا برحلات طيران مجانية ورسائل مصممة لخداع الناس للاعتقاد بأن أرقام هواتفهم على وشك التغيير.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-