استراتيجيه تداول قوية " مؤشر الماكدي ونتائج رهيبة تتعدى 70%


استراتيجية تداول
استراتيجيه تداول قوية " مؤشر الماكدي  ونتائج رهيبة تتعدى 70%


سوف نشرح في هذا الدرس استراتيجية تداول قوية  تعتمد على مؤشر الماكدي ومؤشر 200 اسي، تعد هذة الأستراتيجية من أبسط الأستراتيجيات التي استخدمها بشكل دائم . نظراً لسهولتها ونتائجها الجيدة، وسوف نذكر بعض التقنيات الخاصة التي تزيد من أحتمالية نجاح هذه الأستراتيجية.

تذكر دائماً ان الاستراتيجيات التي نقدمها لا تعتبر توصية للبيع والشراء، فنحن نحاول ان نشرح الاستراتيجية للمعرفة. بعد ذالك انت المسؤول الوحيد عن اتخاذ اي قرارات مالي، ويمكن لك ان تجرب هذة الاستراتيجيه على الحساب التجريبي وعلى عدة ازواج. بعد ذالك يمكنك ان تقوم بالتعديل على الاستراتيجية او دمجها مع استراتيجية اخرى بما يتناسب مع اسلوب تداولك.

على ماذا تعتمد الأستراتيجية

تعتمد هذه الأستراتيجية على التالي:

1ـ متوسط 200 اسي 
 هذا المؤشرهو جزء مهم من اجل تحديد الترند العام للسوق، لو السعر اعلى هذا المتوسط نبحث على اشارات الشراء، وان كان اسفل المتوسط نبحث عن أشارات البيع.

2ـ المؤشر الثاني هو مؤشر الماكدي
وظيفة هذا المؤشر في الأستراتيجية انه يوفر لنا اشارات الدخول ويعطي تأكيد لمستويات الأرتداد. وهنا يكمن السر حول هذا الاستراتيجية، لان الدخول فيها يعتمد على الترند العام بعد ارتداد السعر في نهاية التصحيح.

ملاحظه : للحصول على المؤشرات المطلوبة من منصة tradingview ستقوم بالدخول الى نافذة المؤشرات وتقم بالبحث عن 
شروط الدخول في عمليات الشراء EMA للعثور على متوسط 200 اسي ، بعد ذالك ستقوم بتعديل القيم الافتراضية الى 200. وللعثور على مؤشر الماكد ستقوم بالبحث عن MACD وتقوم باضافتة دون تغيير اي من الاعدادات الافتراضية.


شروط الدخول في صفقات شراء

من اجل الدخول في صفقات ناجحة يجب ان تتحقق بعض الشروط الأساسية في الرسم البياني والتي سنذك ها كالاتي:
  • تقاطع الخط الأزرق مع الخط البرتقالي  اسفل خط الصفرفي مؤشر الماكدي صعوداً للاعلى.
  • تواجد السعر فوق مستوي 200 اسي .
  • انتضار اغلاق الشمعة المقابلة للتقاطع في خط الماكدي.

استراتيجية تداول
الصورة المستخدمة من منصة tradingview 



نلاحظ في الصورة السابقة زوج اليورو دولار على منصة tradingview عند بداية تقاطع خط الماكدي الازرق مع الخط البرتقالي تكون لدينا اول شرط من شروط الدخول، بعد ذالك اذا شاهدت الرسم البياني سوف تشاهد السعر فوق متوسط 200 اسي EMA وبالتالي هذا ثاني شرط  تحقق في هذه الأستراتيجية.
التاكيد الاخير هو انتضار اغلاق الشمعه المقابلة لتقاطع خط الماكدي وبعد ان يتم الدخول في الصفقة سوف تضع نسبة المخاطرة للعائد 1:5 وهذة نسبة جيدة  لهذة الأستراتيجية، ووقف الخسارة سيكون تحت ادنى قاع متشكل قبل  تقاطع خط الماكدي.


الحالات التي  يجب التركيز عليها

سوق الفوركس مليئ بالتقلبات القوية، ودائماً ما تعطينا المؤشرات اشارات خاطئة وانا وانت لسنا صناع السوق واي استراتيجية لابد ان يتخللها بعض الفشل، من اجل ذالك اذا رغبت في تجربة هذة الاستراتيجية يجب ان تراعي الأمور التالية:
1ـ لا تستعجل في دخول صفقات الشراء قبل ان يتم تحقق جميع الشروط
2ـ التقاطعات في خط الماكدي قد تكون فوق خط الصفر وهذا لا يمنع دخولك في الصفقات، لكن كلما ضهر التقاطع اسفل خط الصفر زادت مصداقية الأشارة، وكلما تكون التقاطع اعلى خط الصفر فهذا يدل على ضعف الأشارة ومن المحتمل ان تكون اشارة فاشلة.

شروط الدخول في صفقات بيع 

شرط الدخول في صفقات بيع هي نفس الشروط لدخول في صفقات الشراء لكن بطريقة عكسية

  • تقاطع الخط الأزرق مع الخط البرتقالي اعلى خط الصفرفي مؤشر الماكدي نزولاً للاسفل.
  • تواجد السعر تحت متوسط 200 اسي .
  • انتضار اغلاق الشمعة المقابلة للتقاطع في خط الماكدي.

استراتيجية تداول
الصورة المستخدمة من منصة tradingview 


نلاحظ في الصورة السابقة زوج اليورو دولار على منصة tradingview عند بداية تقاطع خط الماكدي الازرق مع الخط البرتقالي تكون لدينا اول شرط من شروط الدخول، بعد ذالك اذا شاهدت الرسم البياني سوف تشاهد السعر تحت متوسط 200 اسي EMA وبالتالي هذا ثاني شرط  تحقق في هذه الأستراتيجية.
التاكيد الاخير هو انتضار اغلاق الشمعه المقابلة لتقاطع خط الماكدي وبعد ان يتم الدخول في الصفقة سوف تضع نسبة المخاطرة للعائد 1:5 وهذة نسبة جيدة  لهذة الأستراتيجية، ووقف الخسارة سيكون فوق اعلى قاع متشكل قبل  تقاطع خط الماكدي.

تقنيات تزيد من نسبة نجاح الاستراتيجية

لزيادة تاكيد عملية البيع والشراء سوف تتبع تقنية الدايفرجنز والتي تتمثل كالاتي:
بعد ان تتحقق جميع شروط صفقة الشراء وهي  تقاطع خط الماكدي الى الاعلى، والسعر يتواجد فوق خط 200 اسي  قم باظافة مؤشر rsi الى الشارت. اذا تكون دايفرجنز عادي او مخفي يجابي فهذا يؤكد عملية الشراء ويجعلها اكثر مصداقية.
ونفس الامر ينطبق على صفقات البيع، اذا ظهر في مؤشر RSI دايفرجنز سلبي قبل تقاطع خط الماكدي للاسفل فهذا يعطي اشارة قوية للبيع.

التقنية الثانية هي تجنب اوقات التداول عندما يتقاطع السعر مع متوسط 200 اسي، لان هذا دليل على ان السعر يكون في اتجاة عرضي وتكون اشارات المؤشرغير دقيقة في الاتجاة العرضي.

الخاتمة 

نحن لانقدم توصية خاصة، وكل ما اقدمة هو عبارة عن تجربتي الخاصة في هذا المجال. وانت المسؤل الوحيد عن اتخاذ اي قرارات مالية، واذا كنت تريد تجربة هذة الأستراتيجية يجب عليك تجربتها على حساب تجريبي ل100 صفقة على اقل تقدير.


تعليقات