طرق بسيطة للربح من التداول اليومي بدون تحليل

الربح من التداول
طرق بسيطة للربح من التداول اليومي بدون تحليل 

قد تسأل نفسك كيف تحقق الربح من التداول يومياً في سوق العملات الأجنبية أو الربح من التداول بالعملات الرقمية وبشكل دائم، الجميع يحلم بهذا الشيء لكن عندما تفكر جدياً وتقوم بتوفير رأس المال الكافي قد تواجهك بعض العقبات مثل خطوره الأسواق أو أنك لست محترف بعد في عالم التداول. 

لا تقلق فقد تطور عالم التداول بشكل مخيف في السنوات الأخيرة، ومقال اليوم سوف يساعدك ويضعك في أول الطريق من أجل الربح من التداول بدون أن يتطلب منك الأمر معرفة بالتداول. ويكفي أن توفر رأس مال جيد يجعلك مؤهلاً لدخول هذا السوق.

سوف نذكر عدة طرق للربح من التداول وسننتهي بذكر الطريقه التقليدية الأفضل للتداول لانه في نهاية الأمر قد لا تتناسب هذة الطرق مع الجميع. 


الربح من نسخ الصفقات 

تداول نسخ الصفقات هو نوع من أنواع التداول الذي يتيح للمتداولين تكرار صفقات المتداولين الآخرين في حساباتهم الخاصة. يعتمد هذا النوع من التداول على النسخ الآلي التي تسمح بنسخ الصفقات تلقائيًا من حساب المتداول الأصلي إلى حساب المتداول. 

تقوم الفكره بأستخدام منصات التداول الأجتماعي لتنفيذ تلك العمليات. يقوم المتداول بتحديد المتداولين الناجحين الذين يرغبون في نسخ صفقاتهم، يقوم المتداول بربط حسابة  بحساب المتداول الذي ترغب بنسخ صفقاتة. وعندما يقوم المتداول الأصلي بفتح صفقة أو إغلاقها، يتم تنفيذ الإجراء آلياً بدون تدخل في حسابك على الاشتراك الذي تم تحديده.

يعتبر نسخ المتداولين طريقة رائعة للمبتدئين أو للأشخاص الذين ليس لديهم وقت للجلوس امام شاشات الكمبيوتر لساعات طويلة أو حتى للأشخاص الذين لايملكون الخبرة الكافية. لكن مع ذالك يجب اختيار المتداول الذي ستنسخ صفقاتة بعناية شديدة ومراقبة الأداء والاستراتيجية الخاصة بمقدم الخدمة. 

كيف يتم نسخ الصفقات 

لنفترض أن تريد نسخ الصفقات من متداول محترف وقيمة رأس مالك 100 دولار. لايلزم منك رأس مال مساوي لرأس مال مقدم الخدمة. يمكنك نسخ الصفقات بأي مبلغ تريد ويمكنك تحديد نسبة المخاطرة المناسبة لرأس مالك، كما يمكنك تحديد أقصى مبلغ تتحمل خسارتك والالغاء في أي وقت تريد. 

غالباً يتم نسخ صفقات المتداولين المحترفين، ويعود هذا لخبرتهم الطويلة في السوق. لكن احذر دائماً في اختيارك للمتداولين المحترفين حتى لا تصبح ضحية لمتداول مبتدئ ولا يقوم بأدراة المخاطر بشكل سليم. 


هل نسخ الصفقات مربح

الربح من نسخ نسخ الصفقات Copy trading مربح ولكنه مثله مثل أي استثمار مليء بالمخاطر. وإذا كنت لا تتقبل فكرة المخاطرة والخسارة فلا تدخل مجال التداول. وأهم المخاطر التي ستواجهها في التداول هي:

  • قلة خبرة المتداول الذي تنسخ صفقاته.
  • الكوارث المفاجئة التي تأثر على الأسواق بشكل عام.
  • حدوث مشاكل خاصة للمتداول الذي تنسخ منة الصفقات والتي سوف تأثر على قراراتة الاحترافية

 هل تستطيع ربح 50 دولار يومياً

لا يعني أن كل من يدخل مجال نسخ الصفقات يجب أن يربح 50 دولار يومياً، هناك شروط وقواعد يجب اتباعها حتى تنجح في الربح بأستمرار. لا يعقل لأي أحد أن يدخل هذا المجال ب 100 دولار ويريد أن يضاعفها إلى 200 دولار في غضون يومين او ثلاثة. ولكن إليك أهم نقطة قد تساعدك في تحقيق هذا الربح أو أكثر منة:

كمتداول يقوم بنسخ الصفقات وتريد تحقيق 50 دولار كأرباح يومية، لابد أن يتوفر لديك رأس مال لا يقل عن 2000 دولار. قد تعتقد أن هذا المبلغ كبير لكن صدقني أن هذا المبلغ قليل مقارنة بربح 50 دولار. 

قد تستطع نسخ الصفقات بهذا المبلغ لكن المخاطرة قد تكون عالية وقد تخسر رأس مالك حتى وإن كنت تنسخ من متداول محترف.

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستطيعون توفير هذا المبلغ للأستثمار. قم بنسخ الصفقات بأقل مخاطرة واكتفي بربح مناسب لرأس مالك. مثلا إذا كنت تملك 500 دولار فالربح المنطقي 10 دولار، اعتقد ان لا احد سيعطيك 10 دولار يومياً دون أن تبذل مجهود ودائماً الأرباح القليلة الدائمة خير من المخاطرة وتعريض رأس مالك للخسائر. 

متى يكون نسخ الصفقات مناسب

قد يكون نسخ الصفقات مناسب لبعض الأشخاص، والبعض الآخر لا يفضلون أن يتحكم أحد غيرهم في رأس مالهم. لكن هناك أشخاص يثقون في متداولين محترفين من أجل تنمية رؤوس اموالهم. ولكن هذا يتطلب الكثير من الوقت للبحث عن متداول ناجح تثق فيك وتأمنة على رأس مالك وتستطيع الاعتماد عليه لتحقيق الربح. 
ومن اهم الأشخاص الذي قد يناسبهم نسخ صفقات:

  1. المستثمر الذي لا يحترف التداول ويخاف أن يخسر أمواله. 
  2. إذا كنت مبتدئ في تعلم التداول ولا تستطيع انتضار المزيد من الوقت حتى تكمل إتقان التداول. 
  3. إذا كنت من الأشخاص الذين لا يملكون الوقت الكافي لتعلم التداول أو حتى لمراقبة الأسواق. 

منصات نسخ الصفقات 

هناك العديد من منصات التداول التي توفر خدمه التداول الأجتماعي، سواءً كنت مهتم بسوق الفوركس أو بالعملات الرقمية. وسنذكر أهم الشركات التي توفر هذه الخدمة بالشكل التالي:

نسخ صفقات الفوركس

1. شركه icmarkets 
آي سي ماركت من الشركات المعروفة والغنية عن التعريف، وتوفر خدمه التداول الاجتماعي كما يمكنك التسجيل فيها ومعرفة كافه مزايا هذة الشركه. 

2. شركة tickmill

شركه تيكميل من أفضل وسطاء التداول والتي جربتها بشكل شخصي ودائماً خدماتها متميزه وتتمتع بقدر عالي من المصداقية. ويمكنك التسجيل من خلال هذا الرابط والأطلاع على كامل تفاصيل الشركة. 

3. شركة exness

لاشك أن شركة اكسنس معروفة وخصوصاً في الوطن العربي. ويعود ذالك لسهولة التسجيل والسحب والإيداع وأيضاً سهولة توثيق الحسابات بشكل سريع ومباشر. 

هناك الكثير من الشركات ولك حق الأختيار من هذة الشركات أو يمكنك البحث عن غيرها. ولكن كتفضيل شخصي انصح بالشركات التي ذكرناها. 


نسخ صفقات العملات الرقمية

إذا كنت من عشاق الكريبتو أو تفضل نسخ الصفقات في مجال العملات الرقمية فهذة أفضل شركات التداول لنسخ الصفقات. 

1. منصة بينانس: قامت بينانس مؤخراً بإضافة خدمة التداول الأجتماعي بعد أن كانت توفر هذة الخدمة بالتعاقد مع موقع خارجي. لكن الآن أصبح التسجيل سهلاً والتعامل مع المنصة بشكل مباشر. 

2. منصه bybit: وهذة المنصة من المنصات الشهيرة والتي تمكنك من نسخ المتداولين دون تدخل منك. 

3. منصة bingx: منصة بينق إكس تعتبرمن المنصات الجديدة لتداول العملات الرقمية ، وهي المنصة الأكبر في السيولة للعقود الاجلة وتتوفر على العديد من المميزات التي جعلتها فريدة عن نوعها. كما تتفوق على بعض المنصات في خدمة النسخ ورسوم التداول المنخفضة.


الربح من التداول الآلي


لاشك ان كنت مهتم بمجال التداول فإنك قد سمعت بالتداول الآلي او ما يُعرف بالاكسبرت. تقوم وضيفة الأكسبرت الأساسية  بترجمة او كتابة إستراتيجة المتداول الى نصوص برمجية ورفع هذة النصوص الى منصة التداول مثل mt4 وmt5 ليقوم الأكسبرت بفتح واغلاق الصفقات بشكل تلقائي وبحسب التعليمات والاوامر التي يحددها المتداول بدون اي تدخل بشري.

هناك الكثير من المتداولين الذين قاموا بأنشاء اكسبرتات تداول ويقوم الاكسبرت بالتداول نيابةً عنهم بعيداً عن الضغط النفسي ومراقبة السوق. لكن دائماُ ولابد من وجود مزايا وعيوب لأي شي في هذا العالم، وكذالك الاكسبرتات لديها بعض العيوب ، وفي حال اردت ان تشتغل على الأكسبرت يجب أن تراعي لأمور التالية:

  1. لاتثق دائماً في كلام أي شخص، قد تصادف بعض الأشخاص المسوقين لهذة الأكسبرتات وانت لا تعرف قوة هذا الأكسبرت من ضعفة وعدم كفاءتة.
  2. اذا اردت ان تتداول بشكل آلي يجب أن تجرب الأكسبرت على حساب تجريبي من اجل ان ترى مدى نجاح هذا الأكسبرت.
  3. اختبار الأكسبرت في جميع ضروف السوق مثل اوقات السيولة واوقات الأخبار والتقلبات الشديد للسوق.
  4. لاتكتفي بتجربة الأكسبرت على بيانات تاريخية سابقة بل جربة في البيانات المستقبلية.
  5. لا تقم بتفعيل الأكسبرت وبعد ذالك تقفل شاشة الكمبيوتر الخاصة بك وتنتظر ارباح خيالية دون بذل القليل من الجهد. لان الكسبرتات لم ولن تكون بديلاً اساسياً مكان التداول اليدوي. وأنما قد تساعد في التقليل من الضغط النفسي والجلوس لساعات طويلة امام  الرسم البياني  ولا يمكن ان تضع ثقتك كاملة فيها

الربح من الاستراتيجيات

بالضبط تستطيع الربح من الأستراتيجيات وتحقق 50 دولار يومياً واكثر، لكن قد تتسائل بما انة لدي استراتيجية ناجحة فلست بحاجة  اي شخص يقوم بالتداول نيابةً عني واسلم لة اموالي؟. تفكيرك منطقي بعض الشيء ولكن في حال لم توجد لديك إستراتيجية، اولاتثق في كلاً من نسخ الصفقات او التداول الآلي يمكنك التداول بنفسك في اسواق المال وتستخدم الأستراتيجيات الجاهزة. لكن كيف يتم ذالك.
  • هناك الكثير من قنوات اليتيوب او المواقع الشهيرة الخاصة بتعليم التداول كما يمكنك الحصول على الالاف الستراتيجيات المجانية من هذا المصادر.
  • قم بالبحث عن استراتيجية تراها مناسبة لك ، ثم ادرس شروط هذة  الأستراتيجية اياً كانت.
  • قم بتجربة هذة الأستراتيجية على حساب تجريبي 100 صفقة على الاقل في البيانات التاريخية السابقة و100 صفقة على الاسعار المستقبلية وكأنك متداول حقيقي.
  • اذا نجحت الصفقة وحققت لك ارباح يمكنك ان تعتمد عليها، وان كانت لا تحقق نتائج قم بدراسة الصفقات الخاسرة واسباب الخسارة ثم تقوم بتحسين الأستراتيجية واكتشاف نقاط ضعفها.
  • حاول دائماً الدمج بين الأستراتيجيات المختلفة حتى تصل الى استراتيجية ناجحة خاصة بك.

نصائح للتداول 

وبعد ان تعرفت على طرق الربح من التداول بشكل يومي، يتبقى لنا ان نعطيك بعض النصيحة المهمة التي يجب عليك الألتزام بها. وكل هذا في سبيل تحقيق افضل النتائج على المدى الطول. لاتعتمد اعتماد كلي على الربح من نسخ الصفقات.بل اعتبرة حل مؤقت واستمر في التعلم حتى اذا شعرت بالأحباط . لكت سيأتي يوم وانت متداول محترف حتى وان خسرت بعض الأموال سيكون ضميرك مرتاحاً ولن تلقي اللوم في خسارتك على متداول معين او برنامج تداول آلي.









تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-