كيف تنمى رأس المال في سوق الفوركس بكل سهولة وابسط الأدوات

كيف تنمى رأس المال في سوق الفوركس بكل سهولة وابسط الأدوات
كيف تنمى رأس المال في سوق الفوركس بكل سهولة وابسط الأدوات 


 في التداول الفوركس يلزم المتداول توفير رأس المال من أجل التداول. وهناك ايضاً ما يسمى "رأس المال النفسي" الذي تحتاج إلى بناءه مع رصيدك النقدي الفعلي.

عندما يقرر متداول الفوركس التوقف والاستسلام، فإنة في العادة أموالة ليست هي التي نفدت. ما حدث بالفعل هو أنه فقد رأس ماله النفسي، مما منعه من المضي قدماً. 

من أجل التداول فإنة يجب ان  تستثمر عقلك أيضًا في التداول. ويجب عليك تنمية رأس المال النفسي الخاص بك تماماً كما تفعل مع رأس المال النقدي الأولي. وبدايةً دعونا نحدد ماهو راس المال النفسي. 


ماهو رأس المال النفسي 

يمثل مقدار رأس المال النفسي الذي يمتلكه المتداول قدرته على تحمل التأثيرات النفسية التي تأتي مع كونه تاجرًا . فهو يملي عليه كيف سيكون رد فعله عندما يخسر أو يفوز وما هي الآثار السلبية التي ستتركه عليه. ومن المهم أن نتذكر أنه إذا لم نكن حذرين، فإن التداول السيئ يمكن أن يستنزف رأس مالنا النفسي.


على سبيل المثال، يمكن لمتداول الفوركس أن يدمر رأس ماله النفسي إذا أصبح متعجرف جداً بعد فوزه ونظر إلى تفاصيل بسيطة ولكنها مهمة مثل تحديد نقاط التوقف المناسبة في تداولاته المستقبلية. من ناحية أخرى، يمكن للمتداول الذي يعاني من الخسائر المتتالية أن يفقد رأس ماله النفسي أيضاً عندما يصبح مكتئباً للغاية ويرفض النظر إلى صفقاته والتعلم منها.

كيف تنمي رأس المال النفسي 

كمتداول، فإن مهمتك ليست فقط زيادة رأس المال التجاري الخاص بك، ولكن أيضاً رأس المال النفسي الخاص بك. علاوة على ذلك، يجب أن تتعلم كيفية تنمية رأس المال النفسي الخاص بك من خلال الخسارة والفوز باتباع الخطوات التالية:

  • التعامل مع كل صفقة على حدة وعدم السماح لها بالتأثير على الصفقة التالية، حتى لو كنت في سلسلة خسائر هائلة .
  • عندما تفوز، من المهم أن تنظر إلى كل صفقة وترى الأسباب التي أدت إلى فوزك. يمكنك معرفة المزيد عن نفسك وعن نظام تداول العملات الأجنبية الذي يناسبك.

ربما تكون أهمية تنمية رأس المال النفسي أكثر أهمية من زيادة رصيد حسابك عند الحديث عن نجاح التداول على المدى الطويل. ورأس المال النفسي هو ما سيمكنك من البقاء في ساحة التداول وتحمل كل تقلبات تداول العملات الأجنبية.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-