أنواع أوامر التداول في سوق الفوركس

 تتنوع أنواع أوامر التداول في سوق الفوركس بما يتناسب مع أساليب المتداولين ولها الكثير من الفوائد. وفي درس اليوم سنتحدث عن أنواع هذه الأوامر وما هي فوائدها.

أنواع أوامر التداول 

هناك نوعين من الأوامر المعلقة:

الأوامر المباشرة market execution 

هذا النوع من الأوامر هو تنفيذ صفقات البيع أو الشراء بشكل مباشر بمجرد الضغط على زر البيع أو الشراء. وهذا معروف لدى اغلب المتداولين. وما يهمنا هو النوع الثاني من الأوامر المعلقة. 

الأوامر المعلقه pending order

الأوامر المعلقه هي اوامر يتم وضعها  من قبل المتداول. لا يتم تنفيذ هذة الأوامر حتى تتحقق شروط معينة مثل ( الشراء من سعر أقل أو البيع من سعر أعلى). وتنقسم هذة الأوامر إلى سته أنواع. 

أمر Buy stop

يتم وضع هذا الأمر إذا أردت الشراء من سعر أعلى من السعر الحالي. مثال 

أنواع أوامر التداول

فائدة هذا الأمر هو عندما تحلل والسعر يكون عند مستوى 1.2380. ولديك مقاومة أو منطقة مهمة عند سعر 1.2399. أو تكون محلل السوق ومتوقع له الصعود. اي إذا كسر السعر هذا المستوى سوف تتوقع الصعود. فهذا الأمر يختصر الوقت ويغنيك عن مراقبه السوق لأوقات طويله. 

 أمر Buy Limit

هذا الامر يمكنك من الشراء بسعر أقل من سعر السوق  وسوف نستخدم نفس المثال السابق مع اختلاف مكان السعر. 

أنواع أوامر التداول

يستخدم أمر Buy limit عندما تريد الدخول في صفقة شراء وتنتظر سعر أفضل من السعر الحالي. إذا كان السعر 1.2399 وتحليلك يعطيك دخول شراء من سعر 1.2380 لوجود مستوى دعم قوي أو منطقه طلب أو منطقة ارتداد فيبوناتشي أو لأي سبب كان. يكفي أن تضع أمر Buy limit في المستوى الأدنى وبمجرد وصول السعر الية سيتم تنفيذ الأمر بشكل آلي وبدون مراقبة الرسم البياني.

أمر sell Stop

هذا الأمر عكس أمر Buy Stop وهو عباره عن أمر بيع عندما يكون السعر أعلى المستوى كما هو موضح في الصوره. لكن أمر البيع لا يتم تنفيذة الا في حال هبط السعر ولامس الأمر المعلق. 

أنواع أوامر التداول في سوق الفوركس

اذا كان السعر الحالي عند 1.2399 ولديك مستوى 1.2380  وتحليلك يقول ان السعر سوف يكسر هذا المستوى ويكمل الهبوط. في هذة الحالة قم بوضع أمر sell Stop. 

أمر sell Limit

هو أمر بيع يتم تنفيذة بسعر أقل من السعر الفعلي.

الأوامر المعلقه pending order في سوق الفوركس

 شاهد الصورة. إذا كان السعر في عند 1.2380 وتحليلك يقول ان مستوى 1.2399 سوف يرتد منة السعر، ستقوم بوضع أمر Buy limit عند هذا المستوى. وبمجرد وصول السعر إلى الأمر المعلق سيتم تفعيل الأمر تلقائياً. 


أمر Buy Stop limit

هذا الأمر يجب تحقق شرطين من أجل تنفيذة. وهو يختلف قليلاً عن الأوامر السابقة. 

الأوامر المعلقه pending order في سوق الفوركس

يستخدم أمر Buy Stop limit عندما يكون السعر في اتجاة صاعد واضح وتريد الدخول في صفقة شراء بعد أنتهاء التصحيح ويكون السعر أسفل أو بين هذين المستويين. 
عندما يلامس السعر مستوى 1.2399  سوف يتحقق الشرط الأول ولكن لن يتم تفعيل الأمر حتى يصحح السعر ويلامس مستوى 1.2380. لذالك سيتم وضع الأمر المعلق في المستوى السفلي حتى يتم تفعيل الأمر بعد وصول السعر لهذة المستويات. 

أمر sell Stop limit

يستخدم هذا الأمر في الأتجاة الهابط عندما يريد المتداول الدخول صفقة بيع بعد انتهاء التصحيح شرط أن يكون السعر أعلى أو بين هذين المستويين. 

الأوامر المعلقه pending order في سوق الفوركس

شاهد المثال في الصوره عندما يكون الترند هابط وتريد الدخول في نقطة صحيحه وتحليلك يقول أن التصحيح سوف يصل إلى مستوى 1.2399 ومنطقة 1.2380 منطقة دعم محتمل ارتداد السعر منها. 
كل ماعليك هو القيام بوضع أمر Buy Stop limit عند مستوى 1.2399 وسيتفعل الأمر بأكتمال الشرطين وهو ملامسة مستوى 1.2380 ثم الصعود إلى مستوى 1.2399 ويتم تفعيل الأمر بشكل آلي. 



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-